لعبة الأسترفاع - هذه حقيقتها والطريقة الصحيحة للعبها

الأسترفاع .. هي اللعبة التي أتخذت أكثر من مسمى وأجتاحت العالم بالكامل، حتى إنها وصلت إلى الصعيد المصري، فمن المُمكن أن تمشي في قُرى لا يوجد بها إنترنت من الأساس، وتجد الأطفال يلعبونها! ولكن كيف إنتشرنت هذه اللعبة بهذه القوة؟ لن أقول بسرعة لأن اللعبة موجودة من القرن السابع عشر! في هذا المقال سنحاول أن نتعرف على أصول هذه اللعبة معًا، وسنتعرف أيضًا على إجابة السؤال الأزلي الذي دائمًا ما يُسأل عِندما نتحدث عن اللعبة، هل للعبة علاقة بالجن؟ لا تنتظر مني أن أقول لك لا! في الحقية إننا نلعب هذه اللعبة مع الغرباء، ولكن مَن هُم؟ هذا ما ستعرفه في هذا المقال.
لعبة الأسترفاع، ظاهرة الأسترفاع، حقيقية الأسترفاع، طريقة لعب لعبة الأسترفاع
لعبة الأسترفاع - هذه حقيقتها والطريقة الصحيحة للعبها 

بداية ظاهرة الأسترفاع 

شوهدت اللعبة أكثر من مره في بدايات القرن السابع عشر وبالتحديد في وقت إنتشار مرض الطاعون وتحدث السيد صماوئيل بيبايس عن اللعبة وإنها شاهدها تُمارس كثيرًا كنوع من العلاج لمرض الطاعون! أو هكذا ظنوا، لكن نحن نعرف بالتأكيد إن اللعبة ليس لها أي علاقة بالمرض ولكن رُبما التفسير المنطقي يأتي من أشهر عملية إسترفاع في التاريخ وقد حدثت في جنوب أفريقيا وخاصة في عام 1906 عِندما إرتفعت الفتاة ذات الستة عشر عامًا "كلارا" عن الأرض بمقدار متر ونص في وضع شاذ، وعلى الرغم من الذعر الذي حدث ومن محاولات إنزالها إلى الأرض، إلا إنها لم تسقط إلا بعدما ألقي عليها بعضٍ من الماء المُقدس "طقوس مسيحية" وقد زعم الجميع وقتها إن ما أصابها كان مس شيطاني ولهذا لم يتركها إلا بعد سكب الماء عليها! ولكن حتى الآن نحن نتحدث عن ظاهرة الأسترفاع وليس اللعبة، فما رأيكم أن نتحدث قليلًا عن هذه اللعبة غريبة الأطوار؟ لنبدأ إذًا. 

عن لعبة الأسترفاع 

لعبة الأسترفاع هي اللعبة الشيطانية الأكثر إنتشارًا، سمعنا مُسبقًا عن لعبة تشارلي، ولعبة ماري الدموية، ولكن هذه الألعاب أخذت وقتها وإنتهت، ولكن لعبة الأسترفاع إستمرت معنا لعدة أجيال، وأظن إنها ستستمر فكل شيء غريب يُمكننا فعله هو شيء ساحر لا يُمكن التخلي عنه بسهولة! خاصة وإنه ليس بخطورة لعبة "ويجا" وليس بسخافة لعبة تشارلز تحدث المُذيع المُتألق "أحمد يونس سالم" عن اللعبة وعن طريقة لعبها في برنامجه السابق "ع القهوة" على قناة نجوم أف أم وهذا هو الفيديو الذي يتحدث فيه يونس عن إحدى طرق لعب اللعبة وعن بدايتها وإنتشارها.

طريقة لعب لعبة الأسترفاع 

لمن يخاف على باقته من الهواء وإلى من لا يستطيع فتح الفيديو بسبب سرعة النت الجبارة في أوطاننا العربية سأكتب لكم طريقة لعب اللعبة هنا أيضًا خاصة وإن الفيديو طويل شيء ما قد يصل إلى 30 دقيقة فسأكتب لكم الطريقة أفضل، كل ما عليك فعله هو إحضار أربعة من أصدقائك واحد منهم سيستلقي على ضهرة في وضع "الميت" وأنتم الأربعة الباقون ستستعملون أصبعي السبابة والوسطى وكل منكم يهمس في أذن الشخص الذي بجانبه ويقول في أذنه 
الأول : الميت مات 
الثاني : مات فين 
الثالث : مات في الغيط 
الرابع : أربعة مننا واربعة منكم يشيلوا الميت
ومن ثم ترفعوا المُستلقي على ظهره وهو مُغمض العينين والمفاجأة إنكم لن تشعروا بحجمه على الإطلاق!! مهما كان حجمه ثقيلًا! وإن ضحكم أحدكم أو فتح "الميت" عينيه سيسقط في وقتها ويعود وزنه كما كان! 
لعبة الأسترفاع، ظاهرة الأسترفاع، حقيقية الأسترفاع، طريقة لعب لعبة الأسترفاع
لعبة الأسترفاع - هذه حقيقتها والطريقة الصحيحة للعبها 

هل الأسترفاع لعبة خفة؟ 

هذه إحدى النظريات التي يقولوها البعض وهي إن الأسترفاع ليست سوى لعبة خفة، وهذه النظرية يقولها البعض بعدما يُسافر إلى إحدى البلاد الأجنبية وخاصة البلاس الأسياوية مثل الهند والصين التي ترى فيها ما يُشبه الحواة عندنا أشخاص يرفعون الأشياء أو يجلسون على الهواء! ويقول البعض إن ما يحدث هو موجات صوتية أو شيء من هذا القبيل بدليل إنك إذا وضعت ورقة مثلًا على سماعة تُصدر صوتًا صابخًا سترى الورقة تتطاير! فهل هذا هو التفسير المنطقي؟ بالتأكيد لا، أيها القارئ جرب أنت اللعبة وبعد نجاحها تعال وأخبرني على خبرتك في إستعمال الموجات الصوتية! 

علاقة الأسترفاع بالهندوس 

أما عن الأسترفاع نفسه "قدرة الإنسان" على الأرتفاع في الهواء فبعض الديانات في الصين والهند قديمًا قالت إن هذه القدرة هي قدرة خارقة أعطاها الله لبعض عبادة الصالحين، ولكن هل لهذا علاقة باللعبة التي ذكرت لك طريقتها منذ قليل؟ لا أظن ذلك أيضًا.

لعبة الأسترفاع - هذه حقيقتها والطريقة الصحيحة للعبها لعبة الأسترفاع - هذه حقيقتها والطريقة الصحيحة للعبها بواسطة Ahmed Samir Hassan on أبريل 29, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف